رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يستقبل عبد القادر مساهل ببغداد - الوسط الجزائرية

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ص: أرشيف
09 أوث 2017 الوسط أون لاين 190

في زيارة عمل للعراق

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يستقبل عبد القادر مساهل ببغداد

استقبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل أمس الثلاثاء ببغداد من طرف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أنه تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين  الجزائر والعراق وكذا سبل ووسائل تعزيزها في جميع الميادين  مشيرا إلى أن  الطرفين استعرضا أيضا "التحديات والتهديدات التي تواجه الأمة العربية والتي  تتطلب توحيد الصفوف وتجنيد مجهوداتنا من أجل تجاوزها"

و في هذا السياق عرض السيد مساهل على رئيس الوزراء العراقي تجربة الجزائر في  مجال مكافحة الارهاب والتطرف العنيف و كذا المصالحة الوطنية  مؤكدا أن مثل  هذه المقاربات تصون وحدة وسيادة الدول والشعوب.

كما أعرب مسؤول الخارجية الجزائرية عن "استعداد الجزائر لتقاسم تجربتها مع  الشعب العراقي الشقيق من أجل المساهمة في الجهود الرامية إلى استعادة  الاستقرار والأمن في العراق وفي المنطقة"

 وتحادث وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري

وأوضح البيان أن الوزيرين استعرضا وضعية العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا  سبل ووسائل تعزيزها. كما تباحث الطرفان خلال اللقاء حول بعض المسائل الجهوية  والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد اتفق الوزيران على ضرورة تشجيع الحلول السياسية القائمة على  الحوار والمصالحة الوطنية للأزمات والنزاعات التي تشهدها المنطقة  وهذا ما سمح  للسيد مساهل بعرض التجربة الجزائرية في هذا المجال.

وعلى صعيد آخر شدد الوزيران لدى تناولهما لوضعية جامعة الدول العربية على  ضرورة اصلاح المنظمة العربية بهدف تكييفها مع التحولات التي تعيشها المنطقة  والعالم وكذا تمكينها من رفع التحديات التي تواجه الأمة العربية  حسبما جاء في  البيان.

اقرأ أيضا..