هام: وفاق سطيف إلى تاسع نهائي

لندن: قتيل و8 جرحى في حادث دهس استهدف مصلين - الوسط الجزائرية

لندن: قتيل و8 جرحى في حادث دهس استهدف مصلين
19 جوان 2017 بديع بغدادي

شبح "الكراهية" يفخّخ مسلمي أوروبا  

لندن: قتيل و8 جرحى في حادث دهس استهدف مصلين

لقي شخص مصرعه وجرح ثمانية، ليل الأحد إلى الاثنين شمال لندن، في حادث دهس استهدف مصلين.

في رابع اعتداء بعد ذاك الذي طال مسجدين في كندا بحر الشتاء المنقضي، ذكرت وكالات الأنباء أنّ شخصا مجهول الهوية كان على متن شاحنة، أقدم على دهس عدة مصلين كانوا بجوار دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد "فينسبري بارك" وقت خروجهم إثر أداء صلاة التراويح، بالتزامن، تحدث شهود لـ "الجزيرة نت" عن مسلح بسكين قفز من عربة ووجّه عدة طعنات لضحاياه.  

وفي حصيلة تبقى غير نهائية، أكدت شرطة لندن مصرع شخص وإصابة ثمانية آخرين، وأشار مسؤول أمني بريطاني إلى كون الشرطة تتعامل مع "حادث كبير في شارع سيغن سيسترز"، كاشفا عن إيقاف الجاني الرئيسي، ووصفه بـ "اليميني العنصري المعادي للمسلمين"، علما أنّ العديد من اليمينيين البريطانيين المتطرفين هدّدوا قبل أيا بتنفيذ "أعمال انتقامية ضدّ المسلمين".

وسبق لرواد مسجد التوبة بمدينة "مونتريال" الكندية، أن تعرضوا في 21 فيفري الماضي، إلى اعتداء تخريبي طال هذه المؤسسة الدينية الواقعة بشارع "أونطاريو" شرق المدينة المذكورة، وكان الجاني شابا في السادسة والعشرين.

بدوره، كان مسجد "خديجة" بمونتريال، مسرحا لاعتداء آخر في الثاني فيفري المنصرم، لهجوم تخريبي في اليوم نفسه الذي أقيمت فيه صلاة الجنازة على شهداء الهجوم الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في مدينة "كيبك".

وشهد مسجد "كيبك" الكبير مساء 29 جانفي الأخير اعتداءً دمويا على مسجد "سانت فوي" ما أسفر عن سقوط ستة ضحايا بينهم الجزائريان "عبد الكريم حسان" (41 عاما) و"خالد بلقاسمي" (60 عاما) والتونسي "بوبكر الثابتي" (44 عاما)، إضافة إلى جرح 17 آخرين بنيران طالب كندي في الـ 27 مقرّب من اليمين المتشدد.

ويشكّل المسلمون 1.1 مليون من 36 مليون ساكن في كندا، بينما يرتفع عدد مسلمي بريطانيا إلى ثلاثة ملايين شخص ويشكلون 5 في المائة من الوعاء السكاني العام.

.

قراءة 94 مرات

اقرأ أيضا..