الإعلان رسمياً عن هاتف Galaxy Note9 الرهيب
11 آب 2018 889

الإعلان رسمياً عن هاتف Galaxy Note9 الرهيب

رسمياً تم الإعلان أول أمس عن هاتف Galaxy Note9 في حدث مميز في مدينة نيويورك الأمريكية وهو متاح للطلب المسبق بنسختين. نسخة 6 جيجابيت للذاكرة العشوائية مع 128 جيجابيت لسعة التخزين أو 8 جيجابيت للذاكرة العشوائية مع 512 جيغابيت لسعة التخزين مع العلم أن كل نسخة سوف تمنحك خيار شريحتين اتصال مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية، و الهاتف حاصل على معيار IP68 المقاوم للماء و الأتربة كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع و تقنية الشحن اللاسلكي.


التصميم

و يأتي الهاتف متوفر بعدد من الألوان المختلفة مثل اللون الأزرق و الأسود و البنفسجي كما يوجد اللون النحاسي و لكن للأسف لن يكون متوفر في السوق السعودي و الشيء الجميل أنه سيتوافق لون الهاتف مع لون القلم معادا الهاتف الأزرق سوف يأتي بلون مميز و هو اللون الأصفر.

و يأتي الهاتف بسماكة و وزن ملحوظة مقارنة بهاتف note 8 حيث سوف يأتي الهاتف بسمك 8.8 ملم و بوزن 201 جرام و لتوجد مشكلة من ناحية السمك و الوزن لأنه تم زيادة سعة البطارية لتصبح 4000 ملي أمبير و الشاشة بدل ما كانت تأتي بمقاس 6.3 بوصة أصبحت 6.4 بوصة و ذلك من خلال تقليص مساحة الإطار الموجود بأسفل شاشة الهاتف المحمول. كما أنه أصبح اقل عرضا و ذلك بسبب الأنحاء الموجود في شاشة الهاتف المحمول أصبحت أقل.

كما تم إضافة طبقة زجاجية من نوع grollia 5 في الجهة الأمامية و الخلفية من الهاتف مع وجود إطار من المعدن. و سوف تلاحظ أن كاميرا الهاتف كانت تأتي باللون الأسود أما الآن سوف تأتي بنفس مفهوم لون الهاتف و التي تم وضعها بشكل عرضي و أسفلها تأتي تقنية بصمة الأصبع.

الأداء و البطارية

سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل android 8.1 و من خلال معالج Exynos 9810 و لكن بعض الدول سوف يتم تشغيل الهواتف بها من خلال snapdragon 845. و قامت الشركة بتطوير نظام التبريد في الهاتف حيث تم استخدام الكربون بدلانا من السيليكون و ذلك لأبعاد الحرارة بشكل أسرع.كما أن المشتت الخاص بالحرارة أصبح أكبر بثلاثة أضعاف من المشتت الحراري العادي المستخدم في كثير من الهواتف المحمول حيث حرصت سامسونج بتوفير كل ما يلزم لإبعاد مشاكل الحرارة عن المعالج لتقديم تجربة أداء أفضل.