توقيف أربعيني صور مناطق عسكرية بوهران
17 نيسان 2019 436

كان ينشط بين سيدي بلعباس وهران منذ 8 أسابيع

توقيف أربعيني صور مناطق عسكرية بوهران

أحمد بن عطية

أوقفت مساء أول أمس، الثلاثاء مصالح الأمن بوهران على أربعيني تبين أنه كان يقوم بتصوير مسيرات الحراك الشعبي بكل من ولايتي وهران و سيدي بلعباس، و يقوم بالتخابر لصالح المخابرات الإسرائيلية "الموساد"،وتم توقيف المتورط بعد عملية ملاحقة و ترصد بسبب تصرفاته المشبوهة و الشعارات التي كان يرفعها خلال مسيرات الحراك منذ 8 أسابيع خلت .

أفضت التحريات والتحقيقات المعمقة المباشرة معه بعد إلقاء القبض عليه أنه كان يتعامل لصالح المخابرات الإسرائيلية بعدما اتضح أنه على صلة بفتاة أجنبية تقطن بشمال فرنسا مجندة هي الأخرى لصالح جهاز المخابرات للكيان الصهويني .

وعقب مباشرة التحريات مع الشاب تبين أنه بطال و ينحدر من ولاية وهران،و كان يتنقل من ولاية سيدي بلعباس إلى وهران للمشاركة في الحراك الشعبي تم الاشتباه في تحركاته المشبوهة وهتافاته التحريضية، لتباشر مصالح الأمن المختصة عمليات مراقبة وترصد له حيث وبعد توقيفه تم اكتشاف أنه كان على اتصالات يومية بفتاة أجنبية تعيش بفرنسا وتتنقل إلى كل من المغرب وإسرائيل. و زودها بفيديوهات عن الحراك الشعبي مرورا بفيديوهات خاصة بمناطق عسكرية حساسة تبين أنه كان يرسلها للفتاة الأجنبية العاملة لصالح المخابرات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا..