معبر حدودي جديد حيز الخدمة  قريبا
02 كانون1 2018 201

رئيس بلدية الطالب العربي إبراهيم دويم :

معبر حدودي جديد حيز الخدمة  قريبا

وادي سوف  : إيمان لواس

توزيع 300 وحدة سكنية و 150 سكن

ثمن رئيس بلدية الطالب العربي ولاية الوادي  إبراهيم دويم في حوار خص به الوسط جهود التي بذلتها الدولة من أجل تنمية المنطقة باعتبارها معبر حدودي هام ، مطمئنا المواطنين أنه ثم اتخاذ جميع الإجراءات من أجل إيجاد حلول لمشاكل التزود بالمياه و التيار الكهربائي بالمنطقة

بداية،  نتكلم عن واقع التنمية في بلدية الطالب العربي؟

بلدية الطالب العربي هي منشأة في التقسيم الإداري لسنة 1985،  منذ إنشائها عرفت عملية التنمية في المنطقة وتيرة قوية جدا، حيث إستفادت المنطقة من عدة مشاريع تنموية على غرار عدد الوحدات السكنية حيث أن في ظرف 30 عام ثم إنشاء 5 ألاف وحدة سكنية و منشآت قاعدية كييرة و إدارات عمومية ، ويجدر الإشارة أن بلدية الطالب العربي هي بلدية محظوظة جدا لأنها مقر الدائرة كما أن الدولة أعطت أهمية قصوى لهذه البلدية لوجود معبر حدودي بمثابة  منفذ على تونس ، كما سيتم إنجاز معبر جديد و هو في قيد الإنجاز وقد ثم تخصيص حوالي 40 مليار لإنجازه.

بخصوص المشاريع التي إستفادت منها المنطقة في السنة الحالية؟

ثم تبني العديد من المشاريع التنموية في البلدية خلال السنة الحالية على غرار التهيئة الحضارية لمخارج و مداخل المدينة،  ترميم الطريق الرابط للحدود، إنشاء محطة للضخ، و بخصوص السكنات التي تم توزيعها هذه السنة قمنا بتوزيع 300 وحدة سكنية و 150 سكن ريفي.

سكان بلدية الطالب العربي يشتكون من مشكل التزود بالمياه،  ماهي الإجراءات التي ثم إتخاذ ها لمجابهة ذلك؟

صحيح المنطقة عرفت مشكل التذبذب في التزود المياه لكن السلطات المحلية  في المقابل اتخذت جملة من الإجراءات للحد من ذلك على خلال فتح سد في المنطقة الشمالية و الغربية،  إنشاء بئر جديد، إنشاء خزان للمياه تبلغ مساحته 500 متر مكعب.

الحكومة سطرت برنامج خاص بالمناطق الحدودية من أجل تنمية هذه المناطق ، هل ثم إدراج بلدية  الطالب العربي في هذا البرنامج ؟

نعم ثم إدراج البلدية في برنامج  الخاص بتنمية المناطق الحدودية ، وحضرنا إجتماع وزارة الداخلية مع رؤساء البلديات ووضعنا برنامج خاص بالبلدية يتناول كل ماتحتاجه المنطقة في إطار التنمية المحلية،  صادقنا على المرحلة الأولى منه و المرحلة الثانية هي في قيد الدراسة .

من خلال زيارتنا للولاية و حديثنا مع بعض العائلات القاطنة عبرت عن إستيائها من تماطل الوصاية في توصيل بالتيار الكهربائي و حرمانها من مشاريع التزود بالأعمدة الكهربائية   ، ماذا فعلتم بهذا الخصوص؟

يجدر الإشارة إلى أن مشاكل بلدية الطالب العربي ثم التكفل بها وسوف يتم برمجة عدة مشاريع بهذا الخصوص لحل هذا المشكل نهائيا.

ماهي جهود البلدية في تشجيع الاستثمار المحلي؟

بلدية الطالب العربي تشجع الاستثمار ، ووضعت ميكانيزمات لتشجيع المستثمرين ، نحن نرحب بأي مواطن لديه مشروع إسثماري جاد تسهر البلدية على دراسته و مناقشته و توجهه خاصة إذا كان المشروع ضمن قوائم التعمير مع مراعاة الأمكنة المطلوبة من قبل المستثمرين من أجل القضاء على البطالة.

بخصوص التخريبات التي عرفتها البلدية مؤخرا في ظل  إستمرار سياسة التماطل لمطالب المواطنين؟

على خلفية عمليات التخريب التي طالت عدد من الكراسي و لواحق الأرصفة، يمكن القول أن ماقام به هؤلاء يعد إعتداء على الملك العام لكن تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال ذلك و نطالب السكان بالتحلي بروح المواطنة

ماتعليقك على مايجري داخل الحزب العتيد، و التغييرات الأخيرة التي عرفها؟

نحن نملك الثقة في قيادات الحزب و نأمل أن هذه التغييرات ستنهي الأزمة التي عرفها الأفلان ليتم تجاوز ذلك، و بخصوص إنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة الحظ الأوفر لهذه الإنتخابات سيكون لممثل الأفلان

اقرأ أيضا..