أزيد من 17.500 طالب جديد منتظر - الوسط الجزائرية

جامعة قسنطينة
جامعة قسنطينة ص: أرشيف
09 آب 2017 446

بجامعات قسنطينة الأربع

أزيد من 17.500 طالب جديد منتظر

إيمان لواس

تتأهب جامعات قسنطينة الأربع لاستقبال 17.650 طالبا جديدا و ذلك برسم الدخول الجامعي 2017-2018 . حسب ما علم، أمس، من مسؤولي هذه المؤسسات التعليمية العليا.

فجامعة الإخوة منتوري ستستقبل حوالي نصف الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا أي ما يعادل 8 آلاف طالب مسجل في عديد الشعب و ذلك عبقر ست (6) كليات ومعهدين  وفق ما أوضحه نائب مدير ذات الجامعة المكلف باليداغوجيا  عبد الماليك باشخزناجي. وأضاف نفس المسؤول في هذا الصدد ب"أن السنة الجامعية 2017-2018   التي ستفتتح في 17 سبتمبر المقبل بالنسبة لطلبة السنة الأولى و في 5 من نفس الشهر بالنسبة للطلبة القدماء  ستتميز على مستوى جامعة الإخوة منتوري بإدراج شعب جديدة".

وأوضح بأن "ليسانس في الهندسة الصناعية و الصيانة و في الكهرباء (طرائق و معالجة الطاقة الكهربائية) و في هندسة السيارات و البيولوجيا و تكنولوجيا النحل وفي النقل واللوجيستيك وكذا ماستر مدمج في الترجمة سيتم إدراجها خلال الموسم الجامعي المقبل".

من جهتها ستستقبل جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2)  بكلياتها الأربع لكل من العلوم الإنسانية و الاجتماعية و العلوم الاقتصادية و التجارية و التسيير بالإضافة إلى معهدين  4 آلاف طالب   استنادا للسيد باشخزناجي  فيما تقترح جامعة صالح بوبنيدر (قسنطينة3) 4 آلاف مقعد بيداغوجي جديد عبر كلياتها الست منها الهندسة المعمارية و التعمير و علوم الإعلام و الاتصال.أما جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية فسيلتحق بها 1650 ناجح جديد في امتحان البكالوريا موزعين على قسم العلوم الإسلامية ب1300 مقعد بياغوجي وكليات العلوم الاقتصادية و العلوم الإنسانية ب100 مقعد بيداغوجي لكل منهما وكذا كلية اللغات و الآداب ب150 مقعد بيداغوجي  حسب ما أفاد به مديرها السعيد دراجي.

للتذكير فقد استهلت التسجيلات الجامعية الأولية بقسنطينة بتنظيم أيام أبواب مفتوحة حول مؤسسات التعليم العالي بالولاية حيث تم تسجيل إقبال ملفت للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا الذين كانوا برفقة أوليائهم و ذلك من أجل الإطلاع عن كثب على طرق التوجيه وفقا للرغبات المعبر عنها.

اقرأ أيضا..