القابلات يرفضن " توليد الرجال للنساء" - الوسط الجزائرية

القابلات يرفضن " توليد الرجال للنساء"
ص: أرشيف
15 تشرين2 2017 169

ورد في بيان للنقابة

القابلات يرفضن " توليد الرجال للنساء"

الوسط أون لاين

نفت "النقابة الوطنية للقابلات الجزائريات" التصريحات التي أطلقتها مؤخرا رئيسة جمعية القابلات حول اقتراحها "دخول الرجال مجال القابلة" في خرجات إعلامية عديدة.


واعتبرت النقابة في بيان استلمت "الوسط" نسخة منه: "تصريحات المعنية مستفزة جدا للقابلات أولا والمجتمع ثانيا، داعية إياها إلى التقيد بالقانون الأساسي للجمعيات وعدم التعدي على صلاحيات النقابة التي تعد الوحيدة المخول لها التحدث وتقديم لائحة مطالب لصالح وفائدة القابلات طبقا للقانون 14/90".

وأفاد البيان: "نحن، في النقابة الوطنية للقابلات الجزائريات، نقبل الاختلاف على كل شيء إلا الدين والوطن. فإننا لا نساوم فيهما أو عليهما، بل ونعتبر ما جاء في هذه التصريحات خرقا واعتداء على الدستور الجزائري، الذي يقول في المادة الثانية منه: إن الإسلام دين الدولة".

وأضاف أيضا: "إن القابلات الجزائريات يعانين كثيرا، وفي حاجة ماسة إلى من يقف إلى جانبهن ويربت على أكتافهن، لا إلى من يزيد الطين بلة، لأن واقعهن اليومي يبكي الحجر ويهز الجبال، ولسنا في حاجة إلى هذه المهازل والفرقعات الإعلامية، بل يجب على الجميع العمل لأجل تحسين هذا الواقع المزري للقابلة الجزائرية وتوفير الحماية القانونية لها، من خلال سن قوانين تتناسب والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق القابلات الجزائريات وتوفير كل ما يلزم لأجل الارتقاء بمهنة القابلة".

ودعت النقابة في الأخير إلى التقيد بالقانون الأساسي للجمعيات وعدم التعدي على صلاحيات النقابة بإعتبارها المخول الوحيد بالحديث باسم القابلات.

اقرأ أيضا..