الأئمة يحتجون ضد أوضاعهم المزرية
17 تموز 2019 169

لباطشة يدعو لحمايتهم من الإعتداءات

الأئمة يحتجون ضد أوضاعهم المزرية

نظم الأئمة وموظفو الشؤون الدينية، أمس، وقفة احتجاجية، أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة، تنديدا بالأوضاع المزرية، التي آل إليها القطاع.

وقد رفع الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، مجموعة من الشعارات ولافتات، المناوئة والمناهضة للسياسة المتبعة في قطاع الشؤون الدينية، من بينها “التنديد بالفساد “و”التجاوزات”و”الاعتداءات” و”التهميش”.

إضافة الى مطالبتهم بحقهم في “الحصول على سكن” مع دعوتهم “لتفعيل قانون الامام “.

وقد خرج البيان الختامي، لتنسيقية الوطنية للائمة وموظفي الشؤون الدينية، بمجموعة  من المطالب ، أهمها ضرورة استعجال في اصدار قانون أو مرسوم يُحرم المساس  بالرموز الدينية  ويتكفل  بحماية  الامام حماية قانونية ،

 كما دعت التنسيقية، الوزارة  الوصية، بتفعيل جلسات الحوار، التي كانت  بين الشريك الاجتماعي  والوزارة على أرض الواقع ، مع التسريع في علاج  كل القضايا  العالقة، التي أضرت بالقطاع  أهله  من اعتداءات  ادارية، والتجاوز في استعمال  السلطة والنفوذ  .

وطالبت التنسيقية، ايقاف التحويلات  التعسفية  في حق أهل القطاع وتسهيل التحويلات بين الولايات للمطالببين بذلك .

وتثمين  الشهادات الجامعية  لأبناء القطاع، وتعديل  القانون الأساسي والنظام الداخلي.

من جهته  دعم الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة، الأئمة وموظفي الشؤون الدينية ضد الإعتداءات التي يتعرضون لها خلال أداء مهامهم.

وأبرز سليم لباطشة أمس الأربعاء في تصرحات إعلامية له، بأنه من الضروري تظافر جهود الحكومة وأجهزة الأمن، من أجل توفير أطر تتكفل بحماية رجال الدين من الاعتداءات والتجاوزات والمضايقات، مثمنا المهام النبيلة والتوعوية التي يقوم بها الأئمة في المساجد ومساهمتهم في اصلاح المجتمع والوطن.

جدير بالذكر بأن العشرات من الأئمة المنضويين تحت لواء التنسيقية الوطنية لنقابة الأئمة ومستخدمي الشؤون الدينية، قد احتجوا امس الأربعاء في مقر المركزية النقابية بالعاصمة، للمطالبة بحقهم في السكن وتطهير قطاع الشؤون الدينية من الفساد، حيث رفعوا العديد من الشعارات المناهضة والمناوئة للسياسة المتبعة في قطاع الوزير مصطفى بلمهدي، ومن بينها التنديد بالفساد حسبهم، ومطالبتهم بحقهم في الحصول على سكن، مع دعوتهم لتفعيل قانون حماية الإمام.

سارة بومعزة