ماكرون من "مقام الشهيد" الى "ميلك بار" - الوسط الجزائرية

الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون صورة: ارشيف
06 كانون1 2017 85

في أول زيارة دولة له إلى الجزائر:

ماكرون من "مقام الشهيد" الى "ميلك بار"

بدأ الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، الأربعاء، أول زيارة عمل رسمية له إلى الجزائر منذ انتخابه رئيسا لفرنسا في ماي الماضي.


وحل ماكرون في حدود العاشرة صباح بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين أين كان في استقباله رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الأول أحمد أويحيى بالإضافة إلى مسؤولين مدنيين وعسكريين سامين في الدولة.
وتنقل ماكرون إلى مربع الشهداء بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة، أين وضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية، ليتوجه إلى ساحة الأمير عبد القادر بالجزائر العاصمة ووقوفه بمقهى "ميلك بار"، حيث قام بجولة في شوارع العاصمة وتحادث مع بعض المواطنين.

وزيارة ماكرون إلى المكانين لا تخلو من اعتبارات التاريخ والذاكرة وهو الملف الذي استعصى على فرنسا تسويته بشجاعة من اخلال اعلان اعتراف بجرائمها الاستعمارية حتى يتسنى بعدا الحديث عن صفحة جديدة قوامها شراكات اقتصادية وتعاون تمليه ظروف الجوار والتقارب الاقليمي.
وسيلتقي ماكرون برجال أعمال جزائريين وفرنسيين في وجبة غداء، قبل التفرغ لمباحثات رسمية، فيما ينتظر ان يستقبل في وقت لاحق من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول أحمد أويحي.

اقرأ أيضا..