المعارضة تنظم الندوة الجامعة في 6 جويلية
24 حزيران 2019 178

بعد تأجيل موعدها 

المعارضة تنظم الندوة الجامعة في 6 جويلية

سارة بومعزة

كشفت اللجنة التنظيمية المكلفة بتحضير الندوة الوطنية للمعارضة، عن تحديد تاريخ 6 جويلية المقبل كموعد أولي لموعد الندوة الوطنية الجامعة للمعارضة، بعد تأجيل تاريخ 29 جوان الجاري.

قال موقع "سبق برس " بأن الموعد الأولي الجديد لندوة المعارضة سيعقد في 06 جويلية، موضحا أنه لم يتم الفصل فيه بعد إلا أنه تم الاتفاق عليه كتاريخ أولي من أجل عقد الندوة الوطنية التي تحمل الكثير من الرهانات في ظل الأزمة الحالية.

أما بخصوص جمعيات المجتمع المدني التي رفضت موعد 29 جوان فتم التوضيح بأنه سيتم التشاور معها حول تاريخ 06 جويلية، على اعتبار أنه مناسب جدا في ظل الظروف السياسية التي تمر بها الجزائر، في حين أوضحت نفس المصادر أن الهدف الآن هو التوافق من أجل إخراج البلد من الأزمة السياسية التي تمر بها منذ 22 فيفري المنصرم.

من جهة ثانية نجحت لجنة الاتصال التقني المنضوية تحت مظلة اللجنة التنظيمية المكلفة بتحضير الندوة الوطنية للمعارضة، في إقناع  حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية خلال اللقاء الأخير يوم الأربعاء الماضي، في حين محاولة إقناع حزب جبهة القوى الاشتراكية لازالت مستمرة. ويُذكر أن اللجنة التنظيمية المكلفة بتحضير الندوة الوطنية للمعارضة، استحدثت في وقت سابق ثلاث لجان، “أولها لجنة الرؤى السياسية التي تهتم بالمبادرات والقراءات السياسية المتداولة في الساحة، في حين ستعمل لجنة التنظيم على تحديد مكان الندوة وتوقيتها بدقة”، مضيفا في هذا السياق " أما لجنة الاتصال التقني فستعمل على التشاور مع القوى السياسية الموجودة".