سيارة أودي Q8 تكشف نفسها رسميا “تقرير وصور ومواصفات”
06 حزيران 2018 477

سيارة أودي Q8 تكشف نفسها رسميا “تقرير وصور ومواصفات”

قدمت أودي رسميا أول SUV كوبيه لها والمسماة Q8، وهي تأتي بمظهر رياضي مهيب واستخدامات متعددة طولها 4.99 متر وعرضها 2 متر وارتفاعها 1.71 متر، ما يجعلها أعرض وأقصر بالمقارنة مع Q7، في حين يكون طول قاعدة عجلاتها 3 متر ما يتيح مساحة واسعة للداخلية، وعند مقارنتها بمرسيدس GLE كوبيه وبي إم دبليو X6، فإنها تكون أطول وأعرض وأقصر من كليهما.


مظهر متوقع

كانت لدينا فكرة عمّا سيبدو عليه مظهر Q8، حيث كشف عنها في شكل اختباري العام الماضي وكذلك الصور التشويقية على مر الأيام الماضية أظهرتها، حيث تأتي الخارجية بشبك ثُماني الشكل، مشتت هواء ديناميكي المظهر، سقف منحدر، فجوات بأقواس العجلات المحتوية جنوط 22 إنش، وبالإضافة إلى ذلك فالمصابيح الامامية LED، والمصابيح الخلفية متصلة عبر شريط ضوئي أسفله أسود.

السيارة ارتفاعها 254 ملليمتر عن الأرض ولديها قدرات عالية على الطرق الوعرة ونظام دفع يرسل القوة إلى كل عجلة حسب حاجتها، كما أن نظام التعليق الهوائي متكيّف ومتاح خيار التوجيه الرباعي بشكل اختياري وتقنية هايبرد متوسطة تشحن البطارية عند الضغط على المكابح.

عالية التقنية

كما هو متوقع، أودي Q8 عالية التقنية تماما مثل كل الموديلات الجديدة كليا للشركة ويتضمنها شاشتين 10.1 و8.6 إنش لنظام المعلومات والترفيه، عدادات قياسات رقمية 12.3 إنش، شاشة عرض رأسية، نظام صوتي مجسم، مقاعد تدعم المساج والتبريد ونظام تحكم بالمناخ يقسم تبريد أو تدفئة المقصورة إلى 4 مناطق.

متصلة وآمنة

تدعم أودي Q8 في ألمانيا شبكات الجيل الرابع LTE ونقطة واي فاي والملاحة عبر الأقمار الصناعية يقترح على السائق أماكن يزورها ويحفظ الأماكن المفضلة لديه تلقائيا، كما هنالك إمكانية تشغيل المفتاح أو قفل وفتح السيارة عبر تطبيق بالهاتف.

على ناحية السلامة، يمكن للسائقين الاعتماد على مثبت السرعة المتكيف، مساعد عبور الطريق، تنبيه تغيير الحارة والركن عن بعد، المكابح التلقائية وكذلك كاميرا 360 درجة.

هذا وستتاح أودي Q8 مبدئيا بمحركين 3 لتر أحدهما بترول قوة 340 حصان والآخر ديزل 286 حصان، على أن يبدأ توصيلها إلى العملاء في أوروبا خلال الصيف الجاري.

اقرأ أيضا..