المراة السعودية تنتزع حقها في قيادة السيارة
المراة السعودية تنتزع حقها في قيادة السيارة صورة: أرشيف
16 كانون1 2017 258

بعد السماح لهن بقيادة السيارات

السعودية تسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية والشاحنات خلال 2018

وكالات

أعلنت الإدارة العامة للمرور وقيادة قوات أمن الطرق بالسعودية أنه سيسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية والشاحنات اعتبارا من جوان 2018. وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار تنفيذ رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات. وأكدت الإدارة أنه لن يكون هناك تمييز لسيارات النساء بأرقام ولوحات خاصة، وألمحت لاحتمال نشر عناصر شرطة نسائية على نقاط التفتيش على الطرقات.


 

ستتمكن النساء السعوديات من قيادة الدراجات النارية والشاحنات في بلدهن اعتبارا من جوان 2018، في قرار لم يكن متخيلا قبل أشهر، ويأتي هذا في وقت تتخذ المملكة خطوات متسارعة ومفاجئة باتجاه الانفتاح الاجتماعي.

ويندرج هذا الأمر ضمن القرار الصادر أخيرا برفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات، بحسب ما أوضحت السلطات.

ونشرت الإدارة العامة للمرور وقيادة قوات أمن الطرق عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية إجابات عن مجموعة من الأسئلة تتعلق بقرار رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات.

وقالت في إجاباتها "نعم سيسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية، فالقرار السامي نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء"، مضيفة أنه سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات أيضا.

وعن إمكانية تمييز آليات النساء بألواح وأرقام خاصة تختلف عن الرجال، قالت السلطات "لا يوجد تمييز".

وكانت السعودية قد قررت في سبتمبر الماضي السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من جوان 2018 في قرار شكل محطة رئيسية في سلسلة تغييرات اجتماعية تهدف إلى تحضير المملكة لمرحلة ما بعد النفط وتحسين صورتها في الخارج وسجلها في مجال حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا..