سوناطراك تنفي تأثرها بتداعيات الأزمة السياسية الراهنة
04 أيلول 2019 2755

أعلنت عن موصلة برنامجها الاستثماري

سوناطراك تنفي تأثرها بتداعيات الأزمة السياسية الراهنة

لا خلل في المفاوضات بين سوناطراك و شركائها الأجانب

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي, أن الوضع السياسي الذي تمر به الجزائر ليس له أي تأثير على العلاقة و المفاوضات بين سوناطراك و شركائها الأجانب, مضيفا أن الفرق تعمل بصفة عادية.

و في كلمة له ألقاها خلال ندوة صحفية نشطها عقب الزيارة التفقدية التي يقوم بها على مستوى المنشآت النفطية و الغازية بحاسي مسعود (ورقلة), قال حشيشي, في رده على سؤال حول مدى تأثير الوضع السياسي للبلد على المفاوضات بين سوناطراك و شركائها الأجانب أن "الأخبار التي تفيد عن وجود خلل في العلاقات أو المفاوضات بين سوناطراك و شركائها الأجانب غير صحيحة تماما".

و أكد المسؤول الأول لسوناطراك أن فرق المجمع و شركائها الأجانب "لازالت تعمل في تنسيق وثيق", مطمئنا بالقول ان تصريحاته "سيتم تأكيدها في الأيام المقبلة".

و في رده على سؤال حول مشاريع مجمع سوناطراك, قال حشيشي أن "المجمع سيواصل برنامجه الاستثماري الذي يتضمن العشرات من المشاريع الجديدة في المجال النفطي و الغازي بهدف عصرنة هياكلها و الرفع من قدرات الإنتاج". و بخصوص القدرة الإنتاجية للجزائر و كذا احتياطي النفط و الغاز, أوضح نفس المسؤول أن "مجمع سوناطراك يواصل جهوده من أجل تحسين إنتاجه و هذا من خلال الإمكانيات الموجودة حاليا و كذا اكتشاف حقول جديدة و البحث عن اكتشافات جديدة", مشيرا إلى أن المجال المنجمي الجزائري يمتد على أكثر من مليون و نصف (5ر1) كيلومتر مربع, اي انه "مازال أمامنا طريق طويل".